أصل قبيلة العرماني

محمد شطا
منوعات
محمد شطاتعديل هبه ساميآخر تحديث : الأحد 29 مايو 2022 - 11:40 مساءً
أصل قبيلة العرماني

أصل قبيلة العرماني بالسعودية بعض الأشخاص في السعودية فقط يعرفون أصلهم والبعض الاخر لا يعرفون أي معلومات عنهم فيتساءلون عن أصلهم ويبحثوا عن اهم المعلومات عنهم، قبيلة العرماني هم عبارة عن قبيلة ازدية أصلها عربي ومسبح هذه القبيلة يعود إلى شخص اسمه عرمان بن عمرو، وأماكن تواجد هذه القبيلة كثيرة.

مكان تواجد قبيلة العرماني هو السعودية وبالتحديد هم متواجدين في نجد وايضَا في الحجاز ويوجد في بعض الدول العربية قبيلة باسم العرماني منها مصر وسوريا، وايضَا الاردن ومتواجدين في بعض الدول الخليجية،أما عن اماكن تواجدهما الأساسية فهي في المدينة بالسعودية  وايضَا في القصيم وحائل ويوجد بلد في سوريا باسم عرمان.

أصل قبيلة العرماني

أصل قبيلة العرماني: قبيلة العرماني تعتبر من القبائل العربية ولكل شخص يسال عن إذا كانت قبيلة العرماني من الازد أم لا فيجب ان تعرف أن قبيلة العرماني هي قبيلة ازدية، أما عن اقسام هذه القبيلة هم 3 اقسام:-

  • اول قسم هو ال نشيران.
  • ثاني قسم هو ال جرار.
  • ثالث قسم هو ال شويمان.

نسب قبيلة العرماني بالسعودية

  • قبيلة العرماني من القبائل القحطانية وعن نسب قبيلة العرماني فقد تم ذكر هذا النسب في القرن ال2هجرياً، وقد قام العديد من المؤلفين للكتب التي تتحدث عن النسب بكتابة نسب هذه القبيلة على كل ما كتبه بعض المؤلفين عن نسب القبيلة.
  • المؤلف لكتب الأنساب ابن الكلبي قام بكتابة نسب قبيلة العرماني بأن نسبها عائد لشخص اسمه عرمان بن عمرو، وكتب ذلك في كتابه الذي قام بتأليفه.
  • المؤلف ابن دريد قام بالكتابة عن نسبهم في كتابه الذي قام بتأليفه واسم الكتاب هو الاشتقاق.
  • وقد قام المؤلف ابن حزم بكتابة نسب قلبيلة العرماني نفس ما كتبه المؤلف بن الكلبي بانها تناسب الى عرمان بن عمرو.
  • المؤلف ابن سيده كتب في كتابه الخاص به بان نسب هذه القبيلة بانها تناسب الى عرمان ابو قبيلة واسم كتابه هو المخصص.
  • وكتب المؤلف ياقوت الحموي نفس ما تم كتابته عن طريق ابن الكلبي وابن حزم بان قبيلة العرماني تنسب لشخص اسمه العرماني بن عمرو وكتب ياقوت ذلك في كتابه واسمه المقتضب.
  • والكثير من المؤلفين غيرهم قاموا بكتابة نسب قبيلة العرماني في كتبهم الخاصة بهم التي تتحدث عن الأنساب.

أصل قبيلة العرماني

الاصل في وجود هذه القبيلة هي الأم واسمها هو الازد بن الغوث فهي تعتبر البداية لوجود هذه القبيلة وانتشارها بهذا الشكل في المثير من الدول العربية، وايضاً الدول الخليجية وهذه القبيلة واصلها ونسبها قد تم ذكرهم في العديد من مصادر التاريخ،لأنها من القبائل المنتشرة والمشهورة وهي تعتبر من القبائل العربية، تم ذكر قبيلة العرماني في الكثير من الكتب التاريخية وفي الكثير من كتب الأنساب وغيرها من الكتب.

أصل قبيلة العرماني: قد تفرقت قبيلة العرماني واصبح كل مجموعة من القبائل في دولة من الدول العربية والخليجية، ولكن يجب ان تعلم جيداَأن مهما تفرقت القبائل أو ابتعدوا عن بعضهم البعض فنسبهم بيكون دائمَا محفوظ، ونسب هذه القبيلة موثوق منه والدليل على كل هذا هو الكتب التاريخية والمراجع وكتب الأنساب وغيرها من الكتب التي تتحدث عن قبيلة العرماني ونسبها واصلها وتاريخها وكل معلومة عنها ستجدها في الكتب بالدليل، وفي ختام المقال كل شخص يتسائل عن اهم المعلومات والتفاصيل عن قبيلة العرماني ستجد كل شئ وكل المعلومات القيمة والهامة عنهم وعن نسبهم واصولهم.

كلمات دليلية
رابط مختصر